الاتصال
صفحة 1 من اصل 1
الاتصال
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
اٍتصال بسيط بين مرسل يبعث رسالة بها معلومات و مستقبل
نظريات عمل الإعلام الاتصالهو عملية نقل المعلومات من شخص لآخر. وهي العملية التي تتضمن مرسل ومستقبل ورسالة ووسيلة والتغذية الراجعة مرة أخرى في بعض الأحيان.
مكونات نموذج الاتصال ( مرسل – رسالة- مستقبل- تشويش- وسيلة- رجع الصدى- الخلفية الشخصية)
-أنواع الاتصال: 1- ذاتي 2- شخصي 3- جمعي 4- جماهيري
-الاتصال الغير جماهيري يمكن أن يتضمن 1- الحديث 2- الإشارات 3- الاتصالات التليفونية 4- الرسائل البريدية 5- بعض استخدامات الانترنت 6- الوسائط المتعددة التفاعلية
-الاتصال الجماهيري:
هو عملية اتصال تقوم بها هيئات أو أفراد بهدف الوصول إلى عدد كبير جدا من الناس باستخدام وسيط مادي مستخدمة ما يعرف بوسائل الاتصال الجماهيري أو (وسائل الإعلام). وقد تزايدت وسائل الاتصال الجماهيري مع تقدم الزمن: 1- الجرائد 2- الإذاعة 3- التليفزيون 4- الانترنت 5- السينما 6- الانترنت 7- الشرائط بأنواعها (فيديو- كاسيت....) 8- Pod-cast خليط من كلمة (Pod- Broadcast)
-أهداف الاتصال الجماهيري (محتوى الرسالة) What, who, when, where, why, and how? (إعلام (ماذا)– تحليل (كيف)- نقد(لماذا)- ترفية- حث على سلوك (الدعاية))-عوامل أصبحت تؤثر على الاتصال الجماهيري - ثورة المعلومات - ثورة الاتصالات - الهيمنة الأمريكية - الاتصال والدعاية
اٍتصال بسيط بين مرسل يبعث رسالة بها معلومات و مستقبل
نظريات عمل الإعلام الاتصالهو عملية نقل المعلومات من شخص لآخر. وهي العملية التي تتضمن مرسل ومستقبل ورسالة ووسيلة والتغذية الراجعة مرة أخرى في بعض الأحيان.
مكونات نموذج الاتصال ( مرسل – رسالة- مستقبل- تشويش- وسيلة- رجع الصدى- الخلفية الشخصية)
-أنواع الاتصال: 1- ذاتي 2- شخصي 3- جمعي 4- جماهيري
-الاتصال الغير جماهيري يمكن أن يتضمن 1- الحديث 2- الإشارات 3- الاتصالات التليفونية 4- الرسائل البريدية 5- بعض استخدامات الانترنت 6- الوسائط المتعددة التفاعلية
-الاتصال الجماهيري:
هو عملية اتصال تقوم بها هيئات أو أفراد بهدف الوصول إلى عدد كبير جدا من الناس باستخدام وسيط مادي مستخدمة ما يعرف بوسائل الاتصال الجماهيري أو (وسائل الإعلام). وقد تزايدت وسائل الاتصال الجماهيري مع تقدم الزمن: 1- الجرائد 2- الإذاعة 3- التليفزيون 4- الانترنت 5- السينما 6- الانترنت 7- الشرائط بأنواعها (فيديو- كاسيت....) 8- Pod-cast خليط من كلمة (Pod- Broadcast)
-أهداف الاتصال الجماهيري (محتوى الرسالة) What, who, when, where, why, and how? (إعلام (ماذا)– تحليل (كيف)- نقد(لماذا)- ترفية- حث على سلوك (الدعاية))-عوامل أصبحت تؤثر على الاتصال الجماهيري - ثورة المعلومات - ثورة الاتصالات - الهيمنة الأمريكية - الاتصال والدعاية
ksara22- عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 23/02/2010
العمر : 37
الموقع : k.sara22@yahoo.fr
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين مايو 12, 2014 12:57 pm من طرف Admin
» هل تم تنصيب مكتب بجامعة غرداية ؟
الخميس سبتمبر 26, 2013 6:18 pm من طرف Admin
» https://www.facebook.com/salah.djari/media_set?set=a.145298595510556.16966.100000912498358&type=3
الجمعة أغسطس 09, 2013 8:12 pm من طرف salah dj
» القراءة القانونية لوضعية المنضمة الوطنية للتضامن الطلابي وفق نصوص القانون الجديد للجمعيات.
الجمعة أغسطس 09, 2013 8:10 pm من طرف salah dj
» أدعوا إلى مؤتمر جامع ، يأسس لتوافق بين فرقاء التنظيم و يجمع إطاراته و يصحح مسار التنظيم
السبت مايو 04, 2013 7:17 pm من طرف salah dj
» ف/ي عقد مؤتمر إستثنائي للمنظمة الوطنية للتضامن الطلابي بوهران
السبت مايو 04, 2013 7:16 pm من طرف salah dj
» مسلسل العجوز الهرم
السبت مايو 04, 2013 7:13 pm من طرف salah dj
» مطلوب موزعون و مسوقين شاي الريف أكسبريس مذاق لا يقاووم ولذة تدوم طوال اليوم
الأربعاء مارس 20, 2013 1:56 am من طرف Taymora
» استفسار
الثلاثاء مارس 19, 2013 10:16 pm من طرف hanane